غدا خسوف جزئي للقمر يستغرق 27 دقيقة



الله الرحمن الرحيم وفواصل للمواضيع 

غدا خسوف جزئي للقمر يستغرق 27 دقيقة


تشهد مصر والمنطقة العربية مساء غد الخميس، خسوفا جزئيا للقمر، هو الأول من ثلاثة خسوفات قمرية يشاهدها العالم خلال العام الحالي، ويتميز هذا الخسوف بأنه الأقصر زمنيا، حيث يستغرق 27 دقيقة.
وقال رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حاتم عودة، إن الخسوف سيبدأ في الساعة الثامنة و4 دقائق مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة في بدايته، مشيرا إلى أنه يمكن رؤية الخسوف دون أي ضرر على العين في الساعة التاسعة و54 دقيقة، حيث يمكن ملاحظة اختلاف إضاءة القمر، ويبدأ ظهور سواد ظل الأرض على قرص القمر.
وأضاف أن الخسوف سيستمر جزئيا، وبمرور الوقت سيصل إلى ذروته عند الساعة العاشرة و8 دقائق مساء، والتي يتوافق توقيتها مع توقيت بدر شهر جمادي الآخر للعام الهجرى الحالي، وعندها يحجب ظل الأرض 12% فقط تقريبا من قرص القمر، ثم تبدأ الحافة الشرقية للقمر بالخروج من حافة ظل الأرض عند الساعة العاشرة و21 دقيقة ليلا، ليعود ثانية إلى منطقة شبه ظل الأرض، وبذلك تنتهى مرحلة الخسوف الجزئي للقمر.. مشيرًا إلى أنه فى تمام الساعة 12 و11 دقيقة بعد منتصف الليل سيخرج القمر من منطقة شبه ظل الأرض لتنتهى بذلك ظاهرة الخسوف.انته


"
ألا تعلم أن الشبع نهاية كل شيء 
أنت متى شبعت
لاتعود تفكر سوى إلا بالهضم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون