استعيد شبابك وحيوتك بالباذنجان

 


 
استعيد شبابك وحيوتك بالباذنجان

مقوي جنسي طبيعي: استعيد شبابك وحيوتك بالباذنجان

غزة - دنيا الوطن


لثمرة الباذنجان فوائد سحرية للإنسان وصحته ، وينعكس تأثيرها على الجنسين ، فيمكن لحواء استخدامها للوقاية من الشيخوخة والتخلص من التجاعيد أما الرجال فلها مفعول خاص في علاج الضعف الجنسي.

وأكدت مجموعة من الدراسات الأمريكية أن مركبات "باسيولين" المضادة للأكسدة والمتوافرة في قشر الباذنجان تخلص الجسم من الشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالشيخوخة.

وأفادت الدراسة بأن قشرة الباذنجان تحمي جدران خلايا الجسم والدماغ من التلف، إضافة إلي دورها في إنتاج هرمونات الذكورة والأنوثة، وتكوين أملاح عصارة المرارة اللازمة لامتصاص بعض الفيتامينات المهمة.

فوائد بالجملة

ويذكر أن ثمار الباذنجان تحتوي أيضاً علي مركبات "فينوليك" المضاد للأكسدة وأهمها حامض "الهوردجنيك" الذي يعد من أقوي مضادات الأكسدة النباتية، وتكمن أهمية هذا الحمض في الوقاية من حدوث خلل بتركيبة الحمض النووي بما يمنع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم.

وأوضح خبراء في مركز الخدمات الزراعية الأمريكي أن غني الباذنجان بحمض "كلوروجينيك" المضاد للأكسدة وهو المركب الفينولي السائد في هذه الثمار بالذات ، وفسّر هؤلاء أن الأحماض الفينولية هي صنف بسيط من مركبات "فينلبروببانويد" المضادة للأكسدة، حيث تنتج النباتات أنواعا متعددة من هذه المركبات للحماية من التوتر والإصابات المرضية.

تناول الباذنجان أيضاً يعمل علي تخفيض نسبة الكولسترول الضار فى الدم ويساعد في منع حدوث أمراض القلب، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة.

 كما يساهم الباذنجان في الوقاية من السمنة وتخفيف الوزن ، لأنه منخفض السعرات الحرارية ، ويشد المعدة ويدرالبول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق ، ويساهم في منع حدوث التقلصات العضلية.

ويفيد الباذنجان في حالات الأنيميا الشديدة فقط ، بل أكد الأطباء أنه مضاد للبكتريا وذو خصائص ملينة, أن تناول الباذنجان يقلل من نسبة الكولسترول السيئ في الدم ويساعد أيضاً على تخفيض آثار الأطعمة الدهنية في الدم.

والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم ، ومن جهة أخري ، حذر بعض العلماء من الإفراط في تناول الباذنجان لاحتوائه علي أملاح "الاوكزالات" التي تؤدي زيادة نسبة تركيزها في الجسم إلي تكوين الحصوات في الكلي والمرارة.

فياجرا طبيعية

فواصل للمواضيع

أيها الوطن المتكرر في الاغاني والمذابح

دلني على مصدر الموت
أهو الخنجر ... أم الاكذوبة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون