أبرز الفيتامينات لحماية المرأة من الزهايمر



أبرز الفيتامينات لحماية المرأة من الزهايمر


صورة أرشيفية 

كشفت فريق من الباحثين الفرنسيين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن فيتامين "د" أو "D"، ودوره فى التحسين من صحة المرأة ورفع كفاءتها العقلية وتطوير أداء المخ.

وأشارت الدراسة التى شملت أكثر من 6250 سيدة إلى أن فيتامين "د" من العناصر الضرورية الهامة والتى لا غنى عنها للمرأة فى مختلف مراحلها العمرية، وذلك للحفاظ على وظائف المخ وتحسين من الوظائف الإدراكية الخاصة بها وتطويرها، وذلك بعد أن ثبت دوره فى تحسين القدرات المخية ورفع مستويات الذاكرة والتركيز والانتباه، وكما أنه يقلل من فرص الإصابة بالزهايمر.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journals of Gerontology Series A"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى مطلع هذا الشهر.

يذكر أن فيتامين "د" أو "D" يتواجد بكثرة فى عدد من الأطعمة مثل الأسماك الغنية بالزيت مثل سمك التونة والسالمون والماكريل، وكذلك يوجد بالبيض ومنتجات الألبان، وكما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض فترة كافية لأشعة الشمس فى الأوقات الآمنة، حيث تقوم الإشعاعات فوق البنفسجية بشطر المكون الأولى لفيتامين "د" بالجلد، ليتم تنشيطه، ثم يتم استكمال تصنيعه بواسطة الكبد والكُلى، وأخيراً يمكن الحصول عليه فى صورة كبسولات من الصيدليات


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون