فيدو " طريق كهربائي لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية



 

طريق كهربائي لشحن الحافلات في كوريا الجنوبية


لا يزال استخدام السيارات الكهربائية محدوداً بسبب البطاريات المكلفة وقلة محطات الشحن وبينما يهتم المصنعون بتحسين تكنلوجيا البطاريات، كان للمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا



 
https://www.youtube.com/watch?v=ginb51DqBYA&feature=player_embedded




( KAIST ) فكرة مختلفة وهي إنشاء طرق كهربائية تشحن المركبات التي تسير عليها، وبالتالي لا حاجة لإنشاء محطات كهربائية بعد اليوم، و في يوليو الماضي، دشنت كوريا الجنوبية حافلتين كهربائيتين جديدتين للنقل العام في مدينة غومي . هذه الحافلات تسير على الطريق مثل الهاتف المحمول اللاسلكي الذي يشحن عن طريق وضعه فوق حصيرة أو لوحة الشحن.

يبلغ طول الطريق الكهربائية والتي يطلق عليها أيضا اسم “حصيرة الشحن” 7.5 ميلا وقدرت تكلفة بنائها بـ 4 ملايين دولار أميركي.
كيف تعمل؟
يتم شحن الحافلات بمجرد سيرها على الطريق الكهربائية، عن طريق مصادر طاقة تركب على الطريق بشكل دوري وتوفر 180 كيلوواط من الطاقة. ويقول معهد (KAIST) أن 5 ٪ إلى 15 ٪ من الطرقات فقط بحاجة لإعادة بنائها لتتحول إلى شاحن لاسلكي.

يتم ربط كل مصدر طاقة بالصفائح المعدنية التي تعتبر جزءً لا يتجزأ من هيكل الطريق ويتم تشغيلها أو إيقافها بطريقة أوتوماتيكية كلما اقتربت الحافلات من المسار ومغادرتها مثلما يحدث في الدرج الكهربائي الذي يشتغل بمجرد قدوم الأشخاص ويتوقف عند مغادرتهم لتوفير الطاقة.
وعندما تكون في حالة تشغيل تنتج مصادر الطاقة حقلا مغناطيسياً ينقل الطاقة لا سلكيا إلى جهاز الاستقبال المركب أسفل الحافلة، وبعدها يتم تحويل الحقل المغناطيسي مرة أخرى إلى تيار كهربائي وإرساله إلى البطارية والمحرك.
وفكرة تطوير الطريق الكهربائي تمت دراسته سابقاً من قبل باحثين في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، ولكن العلماء تخوفوا من تأثير الحقول الكهرومغناطيسية القوية سلباً على صحة الإنسان فتخلوا عن الفكرة. ولكن معهد (KAIST) الكوري قال أنه عمل على حل هذه المشكلة وأكد أن حافلاته مصنوعة وفقاً للمعايير الدولية للصحة والسلامة.
وأوضح المعهد أن الحافلات تعمل على تحويل ما يصل إلى 85 ٪ من الطاقة المرسلة من المصدر، ويبلغ حجم بطارياتها نحو ثلث الحجم النموذجي لبطارية السيارة الكهربائية، وبالتالي تقليل الوزن والتكلفة، كما أنها لا تحتاج أبداً للتوقف في المحطات الكهربائية لإعادة شحنها. وذكر المعهد أنه في حال سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إضافة 10 حافلات أخرى بحلول عام 2015.
يشار إلى أنه في شوارع تورينو و جنوة الإيطاليتين يسير اسطول من حافلات النقل العام الكهربائية، ولكن ما يجعل النظام الكوري فريداً من نوعه هو طريقة شحن هذه المركبات، فالحافلات الإيطالية يتم شحنها في محطات الشحن.

انة لبؤس ما بعدة بؤس ان يخضع المرء لسيد واحد يستحيل 

الوثوق بطيبتة ابدا ما دام السوء فى مقدورة متى اراد

omima

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون