علماء بريطانيون: أجسام مضادة فى دماء أسماك القرش تعالج سرطان الثدي



نقره لعرض الصورة في صف�ة مستقلة 
أعلن علماء بريطانيون عن اكتشاف نوع من الأجسام المضادة الموجودة فقط فى دماء أسماك القرش يمكن أن تساعد فى علاج سرطان الثدي، مع بدء دراسة جديدة بتكلفة 200 ألف جنيه إسترلينى لتطوير الاكتشاف.
ويعتقد العلماء من جامعة أبردين، أن أجسام "إيجنار" المضادة الفريدة من نوعها يمكن أن تستخدم لمنع نمو الخلايا السرطانية وقد يؤدى إجراء المزيد من الأبحاث عليها إلى تطوير عقاقير جديدة لعلاج سرطان الثدى وهو أكثر الأنواع شيوعا فى بريطانيا.
وستركز أبحاث العلماء، وفقا لصحيفة "ديلى تلجراف" البريطانية، على جزيئين هما "هير 2 وهير 3" الموجودان على سطح الخلايا السرطانية ويتحملان، عندما يقترنان، مسؤولية إرسال إشارات إلى الخلايا السرطانية؛ كى تنمو وتنقسم.
وأشار الباحثون إلى إمكانية استخدام أجسام إيجنار المضادة فى المستقبل لوقف عمل هذين الجزيئين، وبالتالى عدم إرسال هذه الإشارات إلى الخلايا السرطانية.
وأوضحوا أن أجسام إيجنار المضادة مثيرة للاهتمام لأنها ترتبط بأهداف محددة، مثل الفيروسات أو الطفيليات، بشكل يختلف تماما عن الأجسام المضادة الموجودة فى البشر.
ويعتقد العلماء أنه يمكن استغلال هذه الطبيعة الخاصة لأجسام إيجنار المضادة واستخدامها فى وقف عمل جزيئى هير 2 وهير 3، ومن ثم عدم حث الخلايا السرطانية عن النمو والانقسام.







الرصيد الايمانى

ضرورة للانسان

فالذى بلا رصيد ايمانى كيف يستقبل هموم الحياة
 omima

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون