خشونة الشعر مزعجة لأي رجل, فهي تقييده في ما يخص تسريحات الشعر



خشونة الشعر مزعجة لأي رجل, فهي تقييده في ما يخص تسريحات الشعر.
صحيح أن ذلك الأمر وراثي فيخلق الشخص إما بشعر ناعم أو شعر خشن, لكن هناك عدة طرق لتنعيم الشعر, أسهل طريقة هي التمليس باستخدام المستحضرات الكيميائية, لكنها تؤذي الشعر على المدى الطويل وليس بالحل الدائم, لا يوجد أفضل من الطبيعة للعلاج.
لنتعرف على أفضل 3 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر:
1- العسل:
من المعروف أن للعسل فوائد واستخدامات لا تعد ولا تحصى, ويعتبر العسل من المطريات, لذلك هو الأفضل لتنعيم الشعر, قم بوضع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع أي كريم تستخدمه لتنعيم الشعر, اخلطهم جيداً وامسح الشعر بهما بداية من الجذور حتى الأطراف, 30 دقيقة تكفي ليأخذ العسل مفعوله, بعدها يمكنك الإستحمام بأي شامبو عادي.
2- زيت جوز الهند:
استخدم زيت جوز الهند منذ زمن في علاج الشعر, خصوصاً من يعانون ضعفاً في قوة الشعر, فهو يزيد من سماكة الشعر ومتانته, أفضل طريقة لاستخدام زيت جوز الهند هي بخلطه مع ملعقتين من العسل في وعاء, ووضع الوعاء في ماء ساخن حتى يصبح دافئ, ثم اسكب الخليط على منشفة رأس نظيفة وضعها حول رأسك لمدة 20 دقيقة.
3- الموز:
المواد الموجودة في الموز تقوم بمفعول لا يوصف لتنعيم الشعر بشكل كبير, موزة وملعقة عسل وملعقتين من زيت الزيتون هو ما تحتاجه, اخلطهم جيداً وتأكد من هرس الموز بطريقة لا تبقي منه أي قطع صلبة, دلك شعرك بالخليط لمدة 10 ثم اتركه مدة نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة نظيفة, ذلك من شأنه أن يعطيك شعراً فائق النعومة.

 


حين تحب الله كثيراً ستعلم أنك لن تجد أحداً يستطيع أن يحبك فعلاً إلا هو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون