التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أخصائية التغذية تشرح متى يجب تناول الفواكه ؟


 




أخصائية التغذية تشرح متى يجب تناول الفواكه ؟


أتحب طبقك الخاص من الفراولة والزبادي بعد الغداء؟ أتعودت ان تتناول الفواكه بعد الأكل؟هل بامكانك تناول الفواكه بالطريقة التي تريد؟ 

هل يكفي أن تلتزم بتناول الفواكه يوميا ، ام أن هناك طريقة صحية يجب اتباعها لاكل الفواكه؟ أخصائية التغذية "عزة الحايك" تخبرنا الطريقة الصحيحة لتناول الفواكه.

متى يجب تناول الفواكه؟

افضل وقت لتناول الفواكه هواول شيئ في الصباح بعد كوب من الماء ، تناول الفواكه مباشرة بعد اي وجبه ليست فكرة عظيمة ، حيث انه لايتم هضمها بشكل صحيح كما ولا يتم امتصاص المواد الغذائية بشكل كامل.
انت بحاجة لترك مدة لاتقل عن 30 دقيقة بين الوجبة الرئيسة و الفاكهة ، ومن الناحية المثالية عليك تناول الفاكهة قبل الوجبه بساعة أو بعد ساعتين ، خاصة لمرضى السكر والذين يعانون من حرقة المعدة (الحموضة)، لأنه في بعض الاحيان مرض السكر يكون مقترن مع مشاكل في الهضم.

هل بامكاني مزج الفواكه مع اي نوع طعام اخر؟

بامكانك مزج الفواكه مع اللبن اذا كانت لا تعاني من صعوبة في هضمه، كذلك من الممكن اضافة بعض الفواكه الى سلطة الخضار مثل الاناناس والتفاح والبرتقال والبطيخ ، كذلك لامانع من اضافة بعض الفواكه مع حبوب الافطار.


 

مسكينة هي تلكَ الفكرة التي يُنادي بها من لا يعرف للأسلوب وجهاً ولا ظهر , ومسكين ذاكَ الفكر حين يعتنقهُ سيئو الأخلاق فيشوهوا صورته وينفروا منه ..
وياحسرةً على الحق حين نرفضه لأنه لم يصلنا بالوسيلة التي نُحب .. حتى نقبل بهِ ونسلّم 

omima

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون