تناول التوت يحقق أمنية الأبوة


الله الرحمن الرحيم وفواصل للمواضيع 

تناول التوت يحقق أمنية الأبوة




نيويورك (أ.ش.أ)

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى احتواء التوت على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تعمل على حماية الحيوانات المنوية للرجل من التلف أو تراجع كفاءتها لتصبح أحد أهم الأسلحة المساهمة فى تحقيق حلم الأبوة للكثيرين من الرجال الذين يعانون من صعوبات لتحقيق هذا العلم. 

فقد أشارت الأبحاث التى أجراها فريق من العلماء "بمختبر لورانس بيركلى الوطنى "التابع لوزارة الطاقة الأمريكية إلى أن مضادات الأكسدة المتوافرة بمستويات مرتفعة فى ثمار التوت تعمل على خفض مخاطر الإجهاض فى الوقت الذى توفر فيه ثمرة توت واحدة احتياجات الجسم من فيتامين "ج" بما يعادل تناول 173 عنبة. 

كما أكدت الأبحاث الأولية على أن الحرص على تناول ثمار التوت بانتظام يساعد فى الحفاظ على وزن الجسم ويكافح البدانة. 

وتكشف الأبحاث عن احتواء ثمار التوت على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين "ج" وعنصر "الماغنيسيوم" أحد العناصر الهامة فى وقاية الحيوانات المنوية من التلف والضعف مع وقايتها من الآثار الضارة لآلية التأكسد مع تعزيز معدلات إفراز هرمون "التستوستيرون" والمعروف بهرمون الذكورة.

كانت الأبحاث "بمختبر لورانس بيركلى الوطنى "قد أجريت على مجموعة من الرجال ممن تخطوا الرابعة والأربعين عاما ممن يتمتعون بمعدلات استهلاك مرتفعة من فيتامين "ج"كانوا أقل عرضة بنسبة 20% لتلف حيواناتهم المنوية وتشوه الحمض النووى بها بالمقارنة بالرجال الذين لم يحرصوا على تناول هذه العناصر الهامة. كما لوحظ الدور الإيجابى الذى لعبته مضادات الأكسدة فى خفض فرص الإجهاض.

وشدد الباحثون على أن ثمار التوت الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الثرية تعمل على تعزيز معدلات الخصوبة لدى الرجل والمرأة على حد سواء.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهرت فيه أحدث الإحصاءات عن تراجع مستوى الحيوانات المنوية بين الرجال البريطانيين بمقدار النصف تقريبا فى غضون السنوات الستين الماضية. كما يسهم احتواء ثمار التوت على حمض الفوليك على وقاية الحامل من فرص تشوه جنينها.




 



تعبت منّي   ي أنا والا " أنا " تعبت 
سؤال أعقل من " جنون .".  سؤال أقسى من " حنون .. !" 
أنا .. أنا !؟ أو . ... "من أكووون ؟؟. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون