المكسرات أكدت أنها تخفض الإصابة بأمراض القلب والسرطان





أكدت أنها تخفض الإصابة بأمراض القلب والسرطان

 


قال علماء من الولايات المتحدة إن تناول المكسرات ربما يخفض وبشكل واضح احتمال الوفاة مبكرا، وذلك بناء على دراسة حديثة قاموا بإجرائها لنتائج دراستين سابقتين.
وعلى الرغم من أن النتائج تتوافق مع دراسات سابقة أخرى أشارت إلى دور وقائي للمكسرات من الأمراض، إلا أن الدراسة الأخيرة جرى تمويلها من شركات متخصصة في صناعة المكسرات.
وأوضح فريق البحث أن نتائج الدراستين اللتين أجريتا في الولايات المتحدة واستغرقتا فترة ثلاثين عامًا تشيرا إلى أن المكسرات يمكن أن تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السرطان.
وأكدت نتائج الدراستين التي نشرت ، وجود علاقة طردية بين تناول المكسرات وانخفاض احتمال الوفاة.
لذلك قرر الباحثون معرفة فوائد المكسرات من خلال تحليل نتائج دراستين واسعتين شملتا  67500 امرأة و42500 رجل، يعمل معظمهم في وظائف ذات صلة بقطاع الصحة.
وأخذ الباحثون عوامل أخرى في الاعتبار عند تحليل نتائج الدراستين مثل عوامل التغذية وأسلوب الحياة، ولم يظهر لهذه العوامل تأثير يذكر على النتائج


وقالوا نحن في زمان الإنسان الحزين ....
هو حزين لأنة وحيد  ورغم أن سكان الأرض ستة آلاف مليون  إلا أنهم لا يعيشون معا لهم وجود جغرافي وليس لهم وجود نفسي ..تماما كما تدخل مطعما أو سينما ..الناس معك ولكنك لست  مع واحد منهم فأنت وحدك .. وهذه الوحدة تجعلك تمد يدك إلى الناس لكي تكون معهم ..ولكنك في نفس الوقت لا تريد أن يلتحم الناس بك فأنت تقترب ولكن ليس كثيرا ..فأنت تخاف من الناس على نفسك ولكن لابد أن تعيش مع الناس وبالناس وللناس وضد الناس .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون