السكر  ..هل تعلمون أن السكر اخطر من الدهون على صحة الجسم؟!..





أكدت نتائج دراسة جديدة من قسم طب الأطفال في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو على أن سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة والقلب يعود إلى استهلاك السكر وليس الدهون كما كان يُعتقد.

وبحسب الدراسة التي أجراها البروفيسور روبرت ليستغ الذي اشتهر بنشر أبحاث وكتب عن تأثير السكر على الصحة: "السكر مادة سامة للجسم بغض النظر عن مدخلات الجسم من السعرات الحرارية".

وبحسب موقع "24"، اعتمدت دراسة البروفيسور ليستغ على مشاركة 43 طفلاً أمريكياً من أصول إسبانية وإفريقية تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً،
وتم تجميع بيانات عن النظام الغذائي للمشاركين لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يتناولها كل منهم.

قام المشرفون على البحث بتصميم نظام غذائي للأطفال المشاركين لمدة 9 أيام، تضمن خفضاً نسبته 10 % في عدد السعرات الحرارية التي يتناولها كل منهم، مع استبدال السكر بالكامل ليحل محله النشا.

طُلب من كل طفل أن يزن نفسه يومياً، وإذا لاحظ انخفاضاً في الوزن أن يحاول أكل المزيد من المواد الغذائية التي يوفرها النظام والتي تعتمد على النشا بدلاً من السكر، ووجدت النتائج أن وزن الأطفال كان ينخفض يومياً، حتى مع محاولة أكل المزيد من المواد الغذائية لتعويض نقص الوزن.

لاحظ البروفيسور ستيغ أيضاً أن بعض الأطفال الذين يعانون من مقاومة الجسم للأنسولين تحسنت حالتهم، وأصبحت كمية الأنسولين التي تفرزها أجسامهم كافية للحفاظ على مستويات السكر بدمائهم عند حدود صحية.

بحسب النتائج أدى تعديل النظام الغذائي بخفض 10 % من مدخلات السعرات الحرارية واستبدال النشا بالسكر إلى تحسن نتائج فحص نسبة الجلوكوز في دم الأطفال بنسبة 53 %.

تدعم هذه النتائج فرضية البروفسيور ستيغ التي تقول أن النشويات يمكن أن تكون مسؤولة عن زيادة الوزن، لكن السكر هو العامل الأهم في متلازمة أمراض التمثيل الغذائي، وأنه يعتبر مادة سامة للجسم.

 
أرقام
لدينا كل شيئ
مليون رغيف لمليون جائع
مليون قبله لمليون عاشق
مليون بيت لمليون متشرد
مليون كتاب لمليون تلميذ
لدينا كل شيء
سوي أن اغلبنا لا يملكون النقود .
 
 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون