قريبا ..شمسان ساطعتان فوق الأرض!


الله الرحمن الرحيم وفواصل للمواضيع


 :قد يصبح كوكبنا في القريب العاجل شاهد عيان على حدث نادر جدا يحصل كل بضعة آلاف السنوات.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبحسب مراقبي المرصد الفلكي ماونا كيا، في هاواي، فإن العملاق الأحمر نجم منكب الجوزاء يغير شكله سريعا. إذ غير النجم شكله الدائري على مدى 16 سنة الماضية وتقلص في القطبين بشكل سريع، بينما يحافظ خط الاستواء على شكله بسبب قوة الطرد المركزي، الأمر الذي يدل على تحول النجم في الأسابيع أو الأشهر القادمة.
كيف سيبدو هذا الحدث النادر من الأرض؟ سيشع في السماء فجأة نجم ساطع للغاية، وقد يساوي إشعاعه القمر المكتمل على الأقل أو سطوع الشمس كحد أقصى. وسيستمر هذا الحدث نحو 6 أسابيع وهو شهر ونصف الشهر من الليالي البيضاء في أجزاء معينة من العالم، أما باقي الناس سيكسبون ساعتين أو 3 ساعات إضافية من النهار، وسيشاهدون منظر انفجار النجم ليلا.
وسيبدأ النجم بالتلاشي بعد أسبوعين أو ثلاثة من الانفجار ليتحول بعد بضع سنوات إلى سديم السرطان.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث فريد من نوعه، ولوحظ آخر مرة في عام 1054.








أحيانا أقع في حب شخص يسمي أنا " اسمى" اجري الي بيتي واترك صخب الناس وضجيج الشوارع وانا في حالة شوق لأن اجلس مع هذا الشخص الذي هو انا.. ونحاسب بعضنا البعض وامنحه مايستحق من الحب.. من المهم جدا ان يحب الانسان نفسه حتي يكون قادرآ علي حب الآخرين لان العاجزين عن الحب هم أتعس البشر.
وفي لحظة صفاء مع نفسي اتفقنا ان نبدأ عامنا الجديد بحلم جديد كل سنة وانتى طيبه يا أنا وأنتم ايضا.


omima


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون