بطن مسطح بإرشادات بسيطة







ترغبين في الحصول على بطن مسطح بإرشادات بسيطة، إذن عليك اتباع تلك الطرق الضرورية التي تخلصك من انتفاخ البطن وتكون الغازات بها، على النحو الذي يمنحك مظهرا غير لائق.
أولا: تتبيل الطعام
عندما تعانين من بروز البطن، لا يعني هذا بالضرورة أن الدهون متراكمة في هذه المنطقة، فربما تعانين من تخزين نسبة من الماء في تلك المنطقة نتيجة تناولك لطعام به نسبة عالية من الملح، والذي يعمل بدوره على تخزين السوائل داخل الجسم، لتظهري منتفخة.
لهذا تجنبي قدر المستطاع نثر الملح على الطعام، أو تناول الأطعمة المعلبة أو الوجبات الجاهزة التي تسخن في الحال في الميكروويف، نظرا لأن كل ما سبق يحتوي عى نسبة عالية من الصوديوم من أجل التخزين، وبالتالي نصل لنفس النتيجة.
وهنا ينصحك خبراء التغذية، بالتضحية بتلك الوجبات الجاهزة واستبدليها بتناول ساندويتش من لحم الديك الحبشي والسلطة أو شرائح الدجاج، مع أكل كمية وفيرة من الخضروات والفاكهة، وفي حالة الرغبة في تتبيل الطعام انثري الأعشاب لتمنحك نكهة للأكل مع عصير الليمون قاهر الدهون.
ثانيا: الكربوهيدرات
قللي من تناول الكربوهيدرات الثقيلة والموجودة على سبيل المثال في المكرونات، حتى تحرقي بشكل تدريجي النسبة المخزنة في الجسم، بخلاف أن الحد من الكربوهيدرات يخلصك من الماء الزائدة في الجسم.
واستبدلي تلك الكمية من الكربوهيدرات، بتناول البيض أو شريحة واحدة من التوست مع وضع شريحة من اللحم الديك الحبشي لمنحك البروتين أو ضعي شريحة من الجبن قليل الدسم.
ثالثا: طعام النشا
من الأطعمة المصنعة من النشا والتي تتسبب في انتفاخ البطن مع تكون الغازات، الأطعمة التي تحتوي عالية من الكربوهيدرات مثل المكرونات والبطاطا والذرة والطحين الأبيض.
وعلى الرغم أن الأرز يتكون من نشا إلا أنه يعد الطعام الوحيد المقاوم للغازات، لهذا تناولي على الغداء نصف كوب من الأرز البني الغني بالألياف أيضا، إذا كنت ترغبين في مد جسمك بالكربوهيدرات على نحو صحيح.
رابعا: منتجات الألبان
إذا كنت تشعرين بالانتفاخ بعدما تناولين كوبا من الحليب، فذلك يشير إلى أن جسمك لا يستطيع تفتيت السكر الموجود في الحليب وبالتالي يقوم بهضمه.
فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فحاولي أن تقللي من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اللاكتوز، مثل الجبن الدسم أو لبن الزبادي، واستبدلي الحليب المعتاد بشرب حليب اللوز أو الأرز أو الصويا، مع العلم أن حبوب الصويا أحيانا ما تسبب هي الأخرى انتفاخ في البطن لدى البعض.
خامسا: الفواكه
من منا لا يحب الفواكه، ولكن توجد أنواع من الفواكه تهضم سريعا على عكس نظيراتها التي تحتاج لوقت مما يسبب أحيانا انتفاخا في منطقة البطن، لهذا احرصي على تناول التوت والجريب فروت والفواكه الحمضية بصورة عامة حيث إنها فواكه تحتوي على نسب متساوية من الفركتوز والجلوكوز.
على عكس الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من سكر الفركتوز مثل التفاح والكمثرى، وبالتالي ربما تتسبب في انتفاخ البطن.
يمكنك أيضا تناول الفواكه المعلبة مع العصير الطبيعي، أو القليل من الفواكه المجففة مثل الزبيب والبرقوق.
سادسا: أنواع الصوص
بعض أنواع الصوص مثل الباربكيو أو تباسكو أو الثوم تعمل على إفراز المعدة حمضها وتهيجها مما يؤدي إلى انتفاخ البطن.
لهذا ضعي حدا لوضع التوابل المهيجة للمعدة، واستبدليها بوضع عصير الليمون أو اكليل الجبل أو مسحوق الكاري وغيرها من التوابل المعتادة في المطبخ.
سابعا: بعض الرياضيات الخفيفة
وجدت الدراسات أن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد وجبة الطعام تعمل على تخليصك من الانتفاخ أو تكون الغازات، وذلك لأن زيادة ضربات القلب والتنفس يحفزان على الانقباضات الطبيعية للأمعاء، وبالتالي يمنع تكون غازات أو الإمساك وانتفاخ البطن.
لهذا ينصحك الأطباء بأخذ بالتمشية بعد الوجبات أو اللعب في الصالة الرياضية بعض من الوقت، لكي تتخلصي من الغازات المسببة لانتفاخ البطن.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف يمكن الحصول على DOI ? How to get DOI of your article ???

"كيس واحد من (Doritos) فيه من المواد الحافظة ما يكفي لتحنيط كلب صغير".

عروسان يفاجئان الضيوف بدعوة 30 حيوانًا إلى زفافهما: ثعلب وثعبان وعقرب وبومة وراكون